هوية المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة السر    

إن المراحل التعليمية التي نسير عليها هي نفس المراحل التي تتبناها وزارة التربية والتعليم في الإمارات وهي كما يلي:

  • مرحلة ماقبل المدرسة : ويتم ف فيها احتضان الطفل لتعريفه بالحياة المدرسية وتعويده على الحياة الاجتماعية التي تولد احساسا بالمواطنة وتشعر الطفل بأنه عضو من مجتمع متناسق مختلف عن أبيه وأمه وأن عليه أن يفكر بالاعتماد على نفسه ضمن إطار هذا المجتمع

  • تمتد مرحلة ما قبل المدرسة إلى سنتين ،هدفها تأهيل الطفل للحياة الاجتماعية الجديدة التي هي الأول العملي للحياة العامة المرغوبة حيث تبدأ استقلالية الطفل والاعتماد على الذات وبدء تحمل المسؤولية وقد وضعت هذه المرحلة تحت تصرف مدرسة البنات حتى الصف الثاني الابتدائي لأن المرأة بطبيعتها ألين في التعامل مع الصغار وأكثر حنانا معهم وهو معتاد على طاعتها دون تبرم فهي بالنسبة له أم خارج المنزل

  • المرحلة التأسيسية الأولى : وقد ارتأى المربون في الدولة أن تمتد حتى نهاية الصف الرابع حيث يتلقى التلميذ فيها مبادئ القراءة والكتابة إلى جانب مبادئ الضبط الاجتماعي وأولى درجات النظام متآلفا مع بعض زملائه من مدرسته

  • المرحلة التأسيسية الثانية : وفيها ينتظم الشاب مع غيره في المفاهيم العلمية الدقيقة بحسب منهجه وقدرته على الاستيعاب وإمكانياته التعلمية حيث يزيد من مفاهيم المرحلة السابقة علميا ومن المفروض أن يتقن القراءة والكتابة بلغته وكذلك الحساب والرياضيات بصورة عامة ويعرف معلومات يركن إليها في اللغة الأجنبية التي تواكبه منذ السنة الأولى الابتدائية دون أن تعطل لغته الأصلية (العربية)

  • المرحلة التوجيهية وهي الصفوف السابع والثامن والتاسع وهي مرحلة فهم عميق واستيعاب جيد لمفردات المنهج المدروس وللإلمام بمستجداته ،وفي الوقت نفسه تأهيل جيد للمرحلة الثانوية القادمة فقد حصل الطالب على أساسيات العلوم وأصبح جاهزا للدخول في معمقاتها .
© 2010-2011 IslamicSchool.ae, All Rights ReservedDesigned & Developed by Lootah IT Solutions