تم تصميم منهج المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم منسجماً مع تطلعات ورؤية القيادة الرشيدة ومتوافقاً مع منهج وزراة التربية والتعليم بالإضافة إلى منهج إثرائي تم تصميمه ليركز على جهد الطالب ويتصف بالتطبيق العملي حيث يرتكز على مبداً ( التعليم ـ التدريب ـ التطبيق ).
والذي يعتبر حجر الأساس لباقي المراحل التعليمية ، حيث تعتبر مرحلة تربوية متميزة وهادفة قائمة بذاتها لها فلسفتها التربوية وأهدافها السلوكية والتعليمية النابعة من فكرة المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم .
يتخرج الطفل من روضة المدرسة الإسلامية وقد:
وتعتبر مرحلة رياض الأطفال مرحلة مهمة في حياة الطفل وذلك لأنها تساعده على التعرف على ذاته وبناء شخصيته مما يؤهله للالتحاق بالمرحلة التأسيسية ، ويحتاج الأطفال في هذه المرحلة إلى التشجيع المستمر من قبل المعلمات لتنمية دافعيتهم نحو التعليم وحب العمل الجماعي ، وغرس روح التعاون والمشاركة الإيجابية والاعتماد على النفس.
أهلا بكم في ربوع المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم وقي قلبها وقالبها ، فهي لكم ،أنشئت من أجلكم صغارا ومن أجل فلذات أكبادكم كبارا